|
|
| الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
حارس العقيدة حراس العقيدة
الاوسمة : الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 87 تاريخ التسجيل : 23/08/2011
| موضوع: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 14:42 | |
| [size=21]هكذا قال الرب.ملعون الرجل الذي يتكل على الانسان ويجعل البشر ذراعه وعن الرب يحيد قلبه.
إرميا : 17-5 ــ مقدمة تاريخية : ــ
يعتبر (سر الإعتراف) واحد من الأسرار السبعة لدى الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية ويكون بأن يفضي الرجل أو المرأة إلى الكاهن أو القس (أب الإعتراف) بكل ما يقترفه المرء من خطايا وذنوب، ويتبع ذلك غفران خطاياه .
ـ ولم يكن الإعتراف للكهنة معتمداً وملزماً حتى القرن الثالث عشر بعد ميلاد المسيح ! حتى تمت مناقشته بناء على توصية من البابا أنوسانت الثالث خلال المجمع اللاتراني الرابع عام 1215 بعد الميلاد. ـ وبعد ذلك تم تثبيت (سر الاعتراف) سنة 1550 بعد الميلاد في مجمع تريدنتا، وجُعل سراً من أسرار الكنيسة . وبهذا يتضح أن هذا الطقس لا يوجد عليه دليل في الإنجيل على لسان المسيح وإلا لما تأخر إعتماده 1200 سنة بعد المسيح .
===================
هل يوجد نص في الكتاب المقدس يؤكد على وجوب فعل هذا الطقس ؟؟
ـ الإجابة هي بالقطع لا .. بل توجد أدلة قاطعة بالكتاب المقدس بعهديه تؤكد أن الإنسان لا يلجأ إلا لله وحده لطلب مغفرة الذنوب .
1ـ من العهد القديم :
لِيَتْرُكِ ٱلشِّرِّيرُ طَرِيقَهُ وَرَجُلُ ٱلإِثْمِ أَفْكَارَهُ، وَلْيَتُبْ إِلَى ٱلرَّبِّ فَيَرْحَمَهُ وَإِلَى إِلٰهِنَا لأَنَّهُ يُكْثِرُ ٱلْغُفْرَانَ إشعياء 55: 7
2 ـ من العهد الجديد : ــ
مثل (الإبن الضال) الذي يعرفه كل أصدقاؤنا المسيحيون في إنجيل لوقا .. عندما تاب الإبن عما فعله وعاد لأبيه .. هل قال لوقا أن الابن رجع إلى (أب إعترافه) لكي يعترف له بذنبه فيغفر له ؟؟
ـ إذن ماذا قال ؟؟ لو 15 :17فرجع [size=25]الى نفسه [/size]
================= إستدلالات أصدقائنا المسيحيين على وجوب الإعتراف للكهنة لغفران الخطايا وتفنيدها : ــ 1 ـ الاستدلال الأول: ـ مَنْ غَفَرْتُمْ خَطَايَاهُ تُغْفَرُ لَهُ، وَمَنْ أَمْسَكْتُمْ خَطَايَاهُ أُمْسِكَتْ (يوحنا 20: 23) [size=25]الــرد : ــ ـ نعم قال المسيح للتلاميذ هذا النص ولكن في ضوء الشروط التي عيّنها للغفران، وهي شروط رسالة المسيح عليه السلام . فكل من يقبلها تُغفر له خطاياه، وكل من يرفضها تُمسك خطاياه .. ـ ولو فرضنا جدلاً أنه أعطى هذا السلطان لتلاميذه فأين ما يفيد بأن هذا السلطان قابلاً للانتقال والتسلسل حتى يصل إلى الكهنة الحاليين ؟؟؟ 2 ــ الإستدلال الثاني : ــ اِعْتَرِفُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ بِٱلزَّلاَّتِ (يعقوب 5: 16) الــرد :ــ إن المتأمل لهذا النص يكتشف بكل بساطة أن الاعتراف المقصود يجب أن يكون متبادلاً. لا اعترافاً سرياً للكاهن.
===================== يتبع بإذن الله ...,,,[/size][/size] | |
| | | حارس العقيدة حراس العقيدة
الاوسمة : الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 87 تاريخ التسجيل : 23/08/2011
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 14:48 | |
| (2) أضرار الإعتراف أولاً :ــ بالنسبة للشخص المعترف : ــ
1 ــ أضرار نفسية : ــ
لا يخفى على أحد عاقل مدى المعاناة النفسية التي يشعر بها الشخص المعترف (وليس كما يقول أصدقاؤنا النصارى من أن الإعتراف ينتج عنه راحة نفسية للمعترف ) لا سيما إذا كان الذنب أو الخطية التي يجب أن يعترف بها الشخص من نوعية الخطايا التي لا يحب أن يعرفها أحد سواه .. الأمر الذي يجعل المعترف أو المعترفة واقعاً تحت ضغط نفسي هائل بعدما فضح سره لإنسان آخر .. ومهما كانت ثقته بأن الكاهن لن يفضح أمره .. فإن مجرد نظرة من الكاهن له أو لها من الممكن أن يكون لها أكثر من تفسير خاصة أن الانسان في مثل هذا الموقف يكون في حالة من عدم الاتزان النفسي !! الأمر الذي يؤدي بالمعترف في النهاية إلى ندمه ولومه الشديد لنفسه ( خاصة لو كانت من نوعية الشخصيات الخجولة) لتعرية نفسه/نفسها أمام شخص آخر قد يخطيء ويصيب مثله تماماً إن لم يكن المعترف أفضل منه .. ومن ثم إنزواءه بعد ذلك .. وقد يفكر في الانتحار في نهاية المطاف .. لاحساسه المستمر بالدونية والحقارة مقارنة بباقي أفراد المجتمع !!
ــ ولا يمكن نسيان قول المسيح عندما اجتمع اليهود على المرأة الزانية ليرجموها بكل همة !! فماذا قال لهم ؟؟
لقد قال لهم المسيح : ــ من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر
وبغض النظر عن من قالوا أن هذا الكلام يعني إسقاط الناموس .. فإن هناك مقصداً آخر للمسيح من هذا الكلام .. وهو عبارة عن رسالة لليهود الذين هموا برجمها مفادها (( لا تظنوا أنكم بقيامكم ببعض الحركات والأفعال الموجودة في الناموس أنكم أفضل من هذه المرأة ولا تظنوا أنها إذا أخطأت ذلك يعني أنكم كالملائكة بلا أخطاء !! .. غاية الأمر أن خطأها قد انكشف وستر الله عيوبكم فلا تغتروا ولا تتكبروا بعمل صالح فماأحدٍ منكم إلا وبه و له أخطاء وخطايا!! ))
ــ أيضا في هذا المقام لا يمكن نسيان المرأة الغامدية التي زنت وأقيم عليها الحد .. فأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بدفنها والصلاة عليها .. فقال عمر متعجباًً (تصلي عليها يا رسول الله وقد زنت؟ )
فيجيب الرسول عليه الصلاة والسلام مراجعاً إياه ( مهلاً يا عمر ..لقد تابت توبة لو قُسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم )
[size=21]ثانياً : ــ إمكانية إفشاء سر المعترف
ــ هناك مثل إيطالي شهير يقول ( إذا أردت أن تحفظ سراً فلماذا لا تحفظه بنفسك!!) تذكرت هذا المثل حينما قرأت العديد من الحوادث التي يقصها علينا أشخاص مسيحيون أصبحوا من أشد المعارضين والرافضين لسر الاعتراف على الرغم من أن هذا الرفض قد يؤدي بهم في النهاية إلى حرمانهم من دخول الملكوت !! لنقرأ معاً ماذا قالوا :
اقتباس :
| ( مارينا2010) يجب أن تعرف جيدا أن الكاهن مثلك تماما مثل أى شخص أرضى معرض للخطية الفاضحة وأحب أوضح من جهة الكتاب المقدس يقول:
اذ الجميع اخطأواواعوزهم مجد الله. لكن أنا أعرف جيدا أشخاص تعرفت عليهم وهم يحضرون القداس والتناول وسر الاعتراف
وبعد الاعتراف كل شىء قالته البنت اتفضح واتقال علنى قدام أشخاص كتير
محدش يستغرب من الكلام ده
عارفين ليه ؟؟
لان الشخص الكاهن مش ملاك على الارض
ليه ضعفاتة ذى ما ناس كتير ليها ضعفتها
مش شرط ابدا الكاهن لكن أشخاص كتير ممكن نثق فيهم جيدا اننا نتكلم معاهم فى اى مشكلة شخصية مثلاونقول لهم هذا الكلام أمانة ارجوكم لايخرج أمام أخرين وبكل أسف لاتاتى ساعة واحدة على هذا الكلام ويأتى الى أبعد المسافات ونفاجىء انه انتقل لكل من هنا وهناك
|
=================== اقتباس :
| (وحيد جرجس) ــ ما راي الذين يؤمنون بالاعتراف .فى افشاء سر المعترف او المعترفة امام الاخرين بل تستغل الاعترافات فى المساومة على اشياء ذكرها ايضا قبيح؟ [size=21]انا اعرف حالات كثيرة من هذا النوع.
| [/size]
ثالث هذه الأضرار وأولها من حيث الأهمية .. هو أن الاعتراف لشخص آخر ( الكاهن) هو شرط لحدوث الغفران .. فلا خطية تغفر بدون اعتراف للكاهن .. وهذا فيه شرك بالله كما لا يخفى على أحد ... بل إن هناك من قال من علماء النصارى أن عدم الإعتراف هو في حد ذاته خطية !!
اقتباس :
| بالنسبة للسؤال الاول عن هل عدم الاعتراف هو خطيئة ام لا؟
|
اقتباس :
|
برأيي هو خطيئة لان الاعتراف هو ليس فقط سرد الخطايا وانما هو اعلان توبة وطلب غفران من الله اي هو حياة محبة وشركة مع الله لانه لو كان الهدف من الاعتراف هو سرد الخطايا فقط فأنه سوف يكون عمل مكرر بدون فائدة !!
|
ــ الأمر المدهش هو رفض غالبية المسيحيين في قرارة أنفسهم هذا الطقس الشيطاني لنفس الأسباب التي ذكرناها تقريباً .. لنقرأ معاً : ــ
اقتباس :
| "نهار الشباب" وزع استمارات على 400 شاب وشابة ينتمون الى جامعات لبنانية بعضها اكاديمي وبعضها الاخر مهني، وطرح فيها اسئلة عن الايمان بسر الاعتراف وممارسته وعن المناولة من دون اعتراف، فجاءت النتائج غير متوقعة، اذ ان 75 في المئة من هؤلاء الشباب لا يؤمنون بسر الاعتراف امام الكاهن لاسباب مختلفة ابرزها ان "الله لا يحتاج الى وسيط" وان "بعض الكهنة قد لا يحافظون على سرية الاعتراف" او "لانهم لا يشعرون بالارتياح في الاعتراف امام الكاهن بل يرون في ذلك انكساراً او اذلالا .
|
المصدر : ــ جريدةالنهار اللبنانية ( 4-7 -2003 )
=====================
ثانياً :ــ بالنسبة للكاهن (المعترف إليه) :ــ
ــ يعترف المسيحيون بكافة طوائفهم بأن الكهنة هم أشخاص عاديون ليسوا بمعصومين من الخطايا .. كما لا يخفى على أحد أن الانسان هو ابن بيئته كما يقول علم الإجتماع وعلى ذلك فإذا كان هناك إنسان يقضي معظم وقته في الاستماع إلى تفاصيل اعترافات الزنــاة والمجرمين .. ماذا نتوقع من ذلك الرجل ؟؟؟
ــ وعن النهي عن الاستماع لهذه الأمور يقول الكتاب المقدس : ــ
"لأن الأمور الحادثة منهم سراً ذكرها أيضاً قبيح" (أفسس 5: 12).
وأيضاً يقول الكتاب المقدس : ــ
لا تخرج كلمة ردية من أفواهكم بل كل ما كان صالحاً للبنيان حسب الحاجة كي يعطي نعمة للسامعين
(أفسس 4: 29).
والآن لنسمع هذا التسجيل للأنبا شنودة والذي يرد على سؤال لفتاة مسيحية تخجل من الاعتراف وتريد أن يغفر الله لها ... فبماذا أجاب البابا ؟!!
ــ أمر آخر لا يمكن تجاوزه بسهولة دون التوقف عنده وهو طبيعة طقس الاعتراف نفسه .. فلا يمكن تصور كاهن وامرأة وحدهما في غرفة الاعتراف وتتحدث معه في أمور تخجل حتى في أن تحدث بها نفسها ما الذي يمكن تصور حدوثه في هذا المقام ؟؟
ــ لقد أصبح هذا الأمر مألوفاً في الكنائس .. لدرجة أنه لم يعد مستغرباً لدى القاريء المسيحي أن يطالع صحيفته كل صباح فيجد خبر تحرش قس بفتاة أثناء الاعتراف !!
كاريكاتير غربي يسخر من ممارسات الكهنة في غرف الاعتراف
================
يتبع بإذن الله ...,,, [/size] | |
| | | حارس العقيدة حراس العقيدة
الاوسمة : الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 87 تاريخ التسجيل : 23/08/2011
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 14:48 | |
| (3) الإسـلام العظـيم
ـ من الذي نذهب إليه لنعترف بخطايانا؟؟
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53 =====================
ـ من الذي نسأله غفران الذنوب ؟؟
{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }البقرة186
{وَاسْتَغْفِرِ اللّهَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً }النساء106
{وَمَن يَعْمَلْ سُوءاً أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُوراً رَّحِيماً }النساء110
{نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الحجر49
=================
ــ هل يوجد أحد يغفر الذنوب بخلاف الله عز وجل ؟؟
{وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }آل عمران135
=================
ــ ما هي أفضل أوقات طلب المغفرة ؟؟
إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{15} آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ{16} كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ{17} وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ{18}
{الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ }آل عمران17
(بالأسحار) أواخر الليل
أثنى الله تعالى على عباده المستغفرين بالأسحار فقال:
[الصابرين والصادقين والقانتين والمنفقين والمستغفرين بالأسحار].
فهم يدعونه سبحانه تعالى بالأسحار، يسألونه، ويستغفرونه دائبين دائمين. وإنما فعلوا ذلك لأن الأسحار أوقات تنزلات رب العزة، وفتحه أبواب العطاء والجود والرحمة على وجه أكبر وأعظم. روى الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يتنزّل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، يقول: من يدعوني فأستجيبَ له؟ من يسألني فأعطيَهُ، من يستغفرني فأغفرَ له"
[size=21]وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم يا رسول الله أيُّ الدعاء أسمع؟ أي أرجى إجابة. قال صلى الله عليه وسلم : "جوفَ الليل، ودُبُرَ الصلوات المكتوبات" أي وراء الصلوات المفروضة.
ــ أيضاً فهناك العديد من الحكم من إختيار هذا الوقت بالذات منها أنه وقت الغفلة ولذة النوم .. فأي همة تلك التي تجعل صاحبها ساهراً على ذكرالله واستغفاره حيث الناس نيام يغطون في سبات عميق ونوم ثقيل، أما هو فيقف أمام الله، يتذلل، ويتضرع، ويقبل على الله سبحانه، يناجيه، ويتقرب إليه، ويستغفره ويسأله الرحمة والغفران ..
أيضاً فضل الله عز وجل هذا الوقت بالذات لأن العبادة فيه أشد إخلاصا ، لما في ذلك الوقت من هدوء النفوس ، ولدلالته على اهتمام صاحبه بأمر آخرته ، فاختار له هؤلاء الصادقون آخر الليل لأنه وقت صفاء السرائر ، والتجرد عن الشواغل . =====================
ـ ما حكم من جهر بمعصية ارتكبها بدعوى (الاعتراف) ؟؟
يقول صلى الله عليه وسلم : ـ
(كل أمتي معافًى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة، أن يعمل الرجل بالليل عملا ثم يصبح وقد ستره ربه، فيقول: يا فلان، قد عملتُ البارحة كذا وكذا. وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه) [البخاري].
ـ الحث على ستر المسلم لأخيه المسلم :
ـ يقول صلى الله عليه وسلم :
(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسْلِمُه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستـر مسلمًا ستره الله يـوم القيامة) [البخاري] [/size] | |
| | | ????? زائر
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 14:52 | |
| يا استاذ شوف الاعتراف بالكتاب المقدس
* سر الاعتراف في العهد القديم توبه الاسرائيليين: (قض10: 15و16) "فقال بنو اسرائيل للرب اخطانا فافعل بنا كل ما يحسن في عينيك انما انقذنا هذا اليوم وازالوا الالهة الغريبة من وسطهم وعبدوا الرب فضاقت نفسه بسبب مشقة اسرائيل" وايضا "وانفصل نسل اسرائيل من جميع بني الغرباء ووقفوا واعترفوا بخطاياهم وذنوب ابائهم" (نح9: 2). توبة منسي الملك: (2مل23: 12و13) في الشريعه امر الرب بالاعتراف بالخطيه وكيفيه تقديم ذبيحه لغفران الخطايا "فان كان يذنب في شيء من هذه يقر بما قد اخطا به وياتي الى الرب بذبيحة لاثمه عن خطيته التي اخطا بها انثى من الاغنام نعجة او عنزا من المعز ذبيحة خطية فيكفر عنه الكاهن من خطيته" (لا5:5-6) وايضا "اذا اخطا احد وعمل واحدة من جميع مناهي الرب التي لا ينبغي عملها ولم يعلم كان مذنبا وحمل ذنبه فياتي بكبش صحيح من الغنم بتقويمك ذبيحة اثم الى الكاهن فيكفر عنه الكاهن من سهوه الذي سها وهو لا يعلم فيصفح عنه انه ذبيحة اثم قد اثم اثما الى الرب" (عد5:17). وايضا "ويضع هرون يديه على راس التيس الحي ويقر عليه بكل ذنوب بني اسرائيل وكل سيئاتهم مع كل خطاياهم ويجعلها على راس التيس ويرسله بيد من يلاقيه الى البرية ليحمل التيس عليه كل ذنوبهم الى ارض مقفرة فيطلق التيس في البرية ثم يدخل هرون الى خيمة الاجتماع ويخلع ثياب الكتان التي لبسها عند دخوله الى القدس ويضعها هناك ويرحض جسده بماء في مكان مقدس ثم يلبس ثيابه ويخرج ويعمل محرقته ومحرقة الشعب ويكفر عن نفسه وعن الشعب" (لا 16: 21).
اعترف عاخان بن كرمه بخطيئته "فقال يشوع لعخان يا ابني اعط الان مجدا للرب اله اسرائيل واعترف له واخبرني الان ماذا عملت لا تخف عني فاجاب عخان يشوع وقال حقا اني قد اخطات الى الرب اله اسرائيل وصنعت كذا وكذا". اعتراف شاول الملك لصموئيل النبي قائلا "اخطات لاني تعديت قول الرب وكلامك لاني خفت من الشعب وسمعت لصوتهم والان فاغفر خطيتي وارجع معي فاسجد للرب.... قد اخطات والان فاكرمني امام شيوخ شعبي وامام اسرائيل وارجع معي فاسجد للرب الهك فرجع صموئيل وراء شاول وسجد شاول للرب" (1صم15: 24-31) وكان لصموئيل سلطان الحل من الخطايا. اعتراف داود النبي والملك لناثان النبي واعطي داود الحل من الخطيه "فقال داود لناثان قد اخطات الى الرب فقال ناثان لداود الرب ايضا قد نقل عنك خطيتك لا تموت" (2صم12: 13و15) فمنذ العهد القديم نجد ان الكاهن هو الشخص الوحيد الذي سلطان مغفرة الخطايا "لان شفتي الكاهن تحفظان معرفة ومن فمه يطلبون الشريعة لانه رسول رب الجنود" (ملا2: 7). في الصلوات كانوا الانبياء يعترفوا للرب بخطيتهم فداود اعترف قائلا "اعترف لك بخطيتي ولا اكتم اثمي قلت اعترف للرب بذنبي وانت رفعت اثام خطيتي" (مز32: 5) وفي المزمور (51) قال "ارحمني يا الله حسب رحمتك حسب كثرة رافتك امح معاصي اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني لاني عارف بمعاصي وخطيتي امامي دائما اليك وحدك اخطات والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في اقوالك وتغلب في قضائك هانذا بالاثم صورت وبالخطية حبلت بي امي... استر وجهك عن خطاياي وامح كل اثامي" ودانيال في صلواته "وبينما انا اتكلم واصلي واعترف بخطيتي وخطية شعبي اسرائيل واطرح تضرعي امام الرب الهي عن جبل قدس الهي" (دانيال بالتتمة 9: 20) وايضا "وصليت الى الرب الهي واعترفت وقلت ايها الرب الاله العظيم المهوب حافظ العهد والرحمة لمحبيه وحافظي وصاياه اخطانا واثمنا وعملنا الشر وتمردنا وحدنا عن وصاياك وعن احكامك" (دا 9:4 ). صلاه عزرا: "فلما صلى عزرا واعترف وهو باك وساقط امام بيت الله اجتمع اليه من اسرائيل جماعة كثيرة جدا من الرجال والنساء والاولاد لان الشعب بكى بكاء عظيما... فاعترفوا الان للرب اله ابائكم واعملوا مرضاته وانفصلوا عن شعوب الارض وعن النساء الغريبة" (عز10: 1-11). * سر الاعتراف في العهد الجديد تسليم سلطان الحل والمغفره للتلاميذ والرسل جلي وواضح في العهد الجديد وقال الرب لبطرس الرسول "انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها واعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات وكل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات" (مت 16: 19). وكرر الرب هذا الوعد للتلاميذ "الحق اقول لكم كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا في السماء وكل ما تحلونه على الارض يكون محلولا في السماء" (مت18: 18). وكرر الرب الوعد ايضا بعد قيامته " ولما قال هذا نفخ وقال لهم اقبلوا الروح القدس من غفرتم خطاياه تغفر له ومن امسكتم خطاياه امسكت" (يو20: 21-23). كان كل الذين يؤمنون بالكلمة كانوا يعترفون بخطاياهم للرسل وليوحنا المعمدان "واعتمدوا منه في الاردن معترفين بخطاياهم" (مت3: 6) وايضا "وكان كثيرون من الذين امنوا ياتون مقرين ومخبرين بافعالهم و كان كثيرون من الذين يستعملون السحر يجمعون الكتب ويحرقونها امام الجميع وحسبوا اثمانها فوجدوها خمسين الفا من الفضة هكذا كانت كلمة الرب تنمو وتقوى بشدة" (اع19:18). وصيه يعقوب الرسول بالاعتراف بالزلات وقال "اعترفوا بعضكم لبعض بالزلات وصلوا بعضكم لاجل بعض لكي تشفوا طلبة البار تقتدر كثيرا في فعلها" (يع5: 16) ويوحنا الانجيلي قال"ان اعترفنا بخطايانا فهو امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم" (يوحنا الأولى 1: 9). تسليم السر ليس فقط للحل بل ايضا للربط في الخطية الي الابد وهكذا ربط القديس بطرس الرسول سيمون الساحر وايضا حله من خطيته عندما اعترف بذنبه اليه "فقال له بطرس لتكن فضتك معك للهلاك لانك ظننت ان تقتني موهبة الله بدراهم ليس لك نصيب ولا قرعة في هذا الامر لان قلبك ليس مستقيما امام الله فتب من شرك هذا واطلب الى الله عسى ان يغفر لك فكر قلبك لاني اراك في مرارة المر ورباط الظلم فاجاب سيمون وقال اطلبا انتما الى الرب من اجلي لكي لا ياتي علي شيء مما ذكرتما" (اع 8:21-23). ربط القديس بولس الرسول الزاني الذي في مدينة كورنثوس وعند احساسه بالحسره والاسي غفر له خطيته حتي لايفقد الامل في التوبه ودعا الاخوة ان يقبلوه معهم في شركتهم مرة اخري وقد ذكر الرسول بولس ذلك في رسالته الثانية الي اهل كورنثوس (2: 5) "لكن ان كان احد قد احزن فانه لم يحزني بل احزن جميعكم بعض الحزن لكي لا اثقل مثل هذا يكفيه هذا القصاص الذي من الاكثرين حتى تكونوا بالعكس تسامحونه بالحري وتعزونه لئلا يبتلع مثل هذا من الحزن المفرط لذلك اطلب ان تمكنوا له المحبة لاني لهذا كتبت لكي اعرف تزكيتكم هل انتم طائعون في كل شيء والذي تسامحونه بشيء فانا ايضا لاني انا ما سامحت به ان كنت قد سامحت بشيء فمن اجلكم بحضرة المسيح لئلا يطمع فينا الشيطان لاننا لا نجهل افكاره" لذا فان هذا السر قد اعطاه الرب الي الكهنه وهذا السر الدائم يظل لمغفرة الخطايا "واما هذا فمن اجل انه يبقى الى الابد له كهنوت لا يزول فمن ثم يقدر ان يخلص ايضا الى التمام الذين يتقدمون به الى الله اذ هو حي في كل حين ليشفع فيهم" (عب7:25) فلا نخف اذا عندما نسقط في خطيه ما فالرب هو الذي يكمل ضعفنا ويعيننا الي ان نصل الي الكمال والقداسه به "يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا وان اخطا احد فلنا شفيع عند الاب يسوع المسيح البار وهو كفارة لخطايانا ليس لخطايانا فقط بل لخطايا كل العالم ايض" (1يو2:1).
|
| | | ????? زائر
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 14:57 | |
| يا استاذ شوف الاعتراف بالكتاب المقدس
* سر الاعتراف في العهد القديم توبه الاسرائيليين: (قض10: 15و16) "فقال بنو اسرائيل للرب اخطانا فافعل بنا كل ما يحسن في عينيك انما انقذنا هذا اليوم وازالوا الالهة الغريبة من وسطهم وعبدوا الرب فضاقت نفسه بسبب مشقة اسرائيل" وايضا "وانفصل نسل اسرائيل من جميع بني الغرباء ووقفوا واعترفوا بخطاياهم وذنوب ابائهم" (نح9: 2). توبة منسي الملك: (2مل23: 12و13) في الشريعه امر الرب بالاعتراف بالخطيه وكيفيه تقديم ذبيحه لغفران الخطايا "فان كان يذنب في شيء من هذه يقر بما قد اخطا به وياتي الى الرب بذبيحة لاثمه عن خطيته التي اخطا بها انثى من الاغنام نعجة او عنزا من المعز ذبيحة خطية فيكفر عنه الكاهن من خطيته" (لا5:5-6) وايضا "اذا اخطا احد وعمل واحدة من جميع مناهي الرب التي لا ينبغي عملها ولم يعلم كان مذنبا وحمل ذنبه فياتي بكبش صحيح من الغنم بتقويمك ذبيحة اثم الى الكاهن فيكفر عنه الكاهن من سهوه الذي سها وهو لا يعلم فيصفح عنه انه ذبيحة اثم قد اثم اثما الى الرب" (عد5:17). وايضا "ويضع هرون يديه على راس التيس الحي ويقر عليه بكل ذنوب بني اسرائيل وكل سيئاتهم مع كل خطاياهم ويجعلها على راس التيس ويرسله بيد من يلاقيه الى البرية ليحمل التيس عليه كل ذنوبهم الى ارض مقفرة فيطلق التيس في البرية ثم يدخل هرون الى خيمة الاجتماع ويخلع ثياب الكتان التي لبسها عند دخوله الى القدس ويضعها هناك ويرحض جسده بماء في مكان مقدس ثم يلبس ثيابه ويخرج ويعمل محرقته ومحرقة الشعب ويكفر عن نفسه وعن الشعب" (لا 16: 21).
اعترف عاخان بن كرمه بخطيئته "فقال يشوع لعخان يا ابني اعط الان مجدا للرب اله اسرائيل واعترف له واخبرني الان ماذا عملت لا تخف عني فاجاب عخان يشوع وقال حقا اني قد اخطات الى الرب اله اسرائيل وصنعت كذا وكذا". اعتراف شاول الملك لصموئيل النبي قائلا "اخطات لاني تعديت قول الرب وكلامك لاني خفت من الشعب وسمعت لصوتهم والان فاغفر خطيتي وارجع معي فاسجد للرب.... قد اخطات والان فاكرمني امام شيوخ شعبي وامام اسرائيل وارجع معي فاسجد للرب الهك فرجع صموئيل وراء شاول وسجد شاول للرب" (1صم15: 24-31) وكان لصموئيل سلطان الحل من الخطايا. اعتراف داود النبي والملك لناثان النبي واعطي داود الحل من الخطيه "فقال داود لناثان قد اخطات الى الرب فقال ناثان لداود الرب ايضا قد نقل عنك خطيتك لا تموت" (2صم12: 13و15) فمنذ العهد القديم نجد ان الكاهن هو الشخص الوحيد الذي سلطان مغفرة الخطايا "لان شفتي الكاهن تحفظان معرفة ومن فمه يطلبون الشريعة لانه رسول رب الجنود" (ملا2: 7). في الصلوات كانوا الانبياء يعترفوا للرب بخطيتهم فداود اعترف قائلا "اعترف لك بخطيتي ولا اكتم اثمي قلت اعترف للرب بذنبي وانت رفعت اثام خطيتي" (مز32: 5) وفي المزمور (51) قال "ارحمني يا الله حسب رحمتك حسب كثرة رافتك امح معاصي اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني لاني عارف بمعاصي وخطيتي امامي دائما اليك وحدك اخطات والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في اقوالك وتغلب في قضائك هانذا بالاثم صورت وبالخطية حبلت بي امي... استر وجهك عن خطاياي وامح كل اثامي" ودانيال في صلواته "وبينما انا اتكلم واصلي واعترف بخطيتي وخطية شعبي اسرائيل واطرح تضرعي امام الرب الهي عن جبل قدس الهي" (دانيال بالتتمة 9: 20) وايضا "وصليت الى الرب الهي واعترفت وقلت ايها الرب الاله العظيم المهوب حافظ العهد والرحمة لمحبيه وحافظي وصاياه اخطانا واثمنا وعملنا الشر وتمردنا وحدنا عن وصاياك وعن احكامك" (دا 9:4 ). صلاه عزرا: "فلما صلى عزرا واعترف وهو باك وساقط امام بيت الله اجتمع اليه من اسرائيل جماعة كثيرة جدا من الرجال والنساء والاولاد لان الشعب بكى بكاء عظيما... فاعترفوا الان للرب اله ابائكم واعملوا مرضاته وانفصلوا عن شعوب الارض وعن النساء الغريبة" (عز10: 1-11). * سر الاعتراف في العهد الجديد تسليم سلطان الحل والمغفره للتلاميذ والرسل جلي وواضح في العهد الجديد وقال الرب لبطرس الرسول "انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها واعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات وكل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات" (مت 16: 19). وكرر الرب هذا الوعد للتلاميذ "الحق اقول لكم كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا في السماء وكل ما تحلونه على الارض يكون محلولا في السماء" (مت18: 18). وكرر الرب الوعد ايضا بعد قيامته " ولما قال هذا نفخ وقال لهم اقبلوا الروح القدس من غفرتم خطاياه تغفر له ومن امسكتم خطاياه امسكت" (يو20: 21-23). كان كل الذين يؤمنون بالكلمة كانوا يعترفون بخطاياهم للرسل وليوحنا المعمدان "واعتمدوا منه في الاردن معترفين بخطاياهم" (مت3: 6) وايضا "وكان كثيرون من الذين امنوا ياتون مقرين ومخبرين بافعالهم و كان كثيرون من الذين يستعملون السحر يجمعون الكتب ويحرقونها امام الجميع وحسبوا اثمانها فوجدوها خمسين الفا من الفضة هكذا كانت كلمة الرب تنمو وتقوى بشدة" (اع19:18). وصيه يعقوب الرسول بالاعتراف بالزلات وقال "اعترفوا بعضكم لبعض بالزلات وصلوا بعضكم لاجل بعض لكي تشفوا طلبة البار تقتدر كثيرا في فعلها" (يع5: 16) ويوحنا الانجيلي قال"ان اعترفنا بخطايانا فهو امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم" (يوحنا الأولى 1: 9). تسليم السر ليس فقط للحل بل ايضا للربط في الخطية الي الابد وهكذا ربط القديس بطرس الرسول سيمون الساحر وايضا حله من خطيته عندما اعترف بذنبه اليه "فقال له بطرس لتكن فضتك معك للهلاك لانك ظننت ان تقتني موهبة الله بدراهم ليس لك نصيب ولا قرعة في هذا الامر لان قلبك ليس مستقيما امام الله فتب من شرك هذا واطلب الى الله عسى ان يغفر لك فكر قلبك لاني اراك في مرارة المر ورباط الظلم فاجاب سيمون وقال اطلبا انتما الى الرب من اجلي لكي لا ياتي علي شيء مما ذكرتما" (اع 8:21-23). ربط القديس بولس الرسول الزاني الذي في مدينة كورنثوس وعند احساسه بالحسره والاسي غفر له خطيته حتي لايفقد الامل في التوبه ودعا الاخوة ان يقبلوه معهم في شركتهم مرة اخري وقد ذكر الرسول بولس ذلك في رسالته الثانية الي اهل كورنثوس (2: 5) "لكن ان كان احد قد احزن فانه لم يحزني بل احزن جميعكم بعض الحزن لكي لا اثقل مثل هذا يكفيه هذا القصاص الذي من الاكثرين حتى تكونوا بالعكس تسامحونه بالحري وتعزونه لئلا يبتلع مثل هذا من الحزن المفرط لذلك اطلب ان تمكنوا له المحبة لاني لهذا كتبت لكي اعرف تزكيتكم هل انتم طائعون في كل شيء والذي تسامحونه بشيء فانا ايضا لاني انا ما سامحت به ان كنت قد سامحت بشيء فمن اجلكم بحضرة المسيح لئلا يطمع فينا الشيطان لاننا لا نجهل افكاره" لذا فان هذا السر قد اعطاه الرب الي الكهنه وهذا السر الدائم يظل لمغفرة الخطايا "واما هذا فمن اجل انه يبقى الى الابد له كهنوت لا يزول فمن ثم يقدر ان يخلص ايضا الى التمام الذين يتقدمون به الى الله اذ هو حي في كل حين ليشفع فيهم" (عب7:25) فلا نخف اذا عندما نسقط في خطيه ما فالرب هو الذي يكمل ضعفنا ويعيننا الي ان نصل الي الكمال والقداسه به "يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا وان اخطا احد فلنا شفيع عند الاب يسوع المسيح البار وهو كفارة لخطايانا ليس لخطايانا فقط بل لخطايا كل العالم ايض" (1يو2:1).
|
| | | حارس العقيدة حراس العقيدة
الاوسمة : الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 87 تاريخ التسجيل : 23/08/2011
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 14:57 | |
| الرد على مداخلة العضو (مسيحي) التي يستشهد بها على وجود الإعتراف في العهد القديم والجديد ــ جاءنا الزميل (مسيحي) بموضوع كامل منقول من أحد المنتديات المسيحية يستشهد به على أن الإعتراف كان تقليداً متبعاً في العهد القديم .. وأمر المسيح به في العهد الجديد .. ــ والحقيقة أنه يجب علينا ان نفرق بين أمرين .... وهما وجوب الاعتراف بكل خطية لآب الإعتراف أو الكاهن .. وبين أن تخطيء في حق إنسان فتقر أنك أخطأت في حقه .. ــ أو تخطيء في حق الله فتقر بذنبك لله عز وجل وتطلب منه (وحده) المغفرة . ــ والآن لنرى النصوص الذي استشهد بها كاتب الموضوع لنرى هل تصلح كدليل يستشهد به على وجوب سر الإعتراف ؟؟ لنرى ...,, اقتباس :
| (قض10: 15و16) "فقال بنو اسرائيل للرب اخطانا فافعل بنا كل ما يحسن في عينيك انما انقذنا هذا اليوم وازالوا الالهة الغريبة من وسطهم وعبدوا الرب فضاقت نفسه بسبب مشقة اسرائيل"
| نلاحظ هنا ان النص واضح ولا إلتباس فيه ... أن جميع بني إسرائيل وليس واحد فقط اقروا بخطأهم لله عز وجل .. وليس لكاهن .. فقال بنو اسرائيل للرب اخطانا فافعل بنا كل ما يحسن في عينيك ــ ونحن لا ننادي إلا بهذا ..ان نطلب المغفرة من الله عز وجل فقط .. =================== اقتباس :
| "وانفصل نسل اسرائيل من جميع بني الغرباء ووقفوا واعترفوا بخطاياهم وذنوب ابائهم" (نح9: 2).
| رائع .. إعترف الجميع وليس واحد .. إعترفوا لله وليس لكاهن .. إعتزلوا الغرباء وانفصلوا عنهم لما اعترفوا بخطاياهم ... أين الدليل على وجوب الاعتراف للكاهن لمغفرة الخطية ؟؟ غير موجود !! اقتباس :
| "فان كان يذنب في شيء من هذه يقر بما قد اخطا به وياتي الى الرب بذبيحة لاثمه عن خطيته التي اخطا بها انثى من الاغنام نعجة او عنزا من المعز ذبيحة خطية فيكفر عنه الكاهن من خطيته"
|
نعم هذا النص يتحدث عن شخص يقر بخطاه والكاهن يكفر عنه الخطية .... ولكن لماذا لم يذكر الكاتب أن الموضوع لا علاقة له باعتراف بخطية .. وإنما هو للتكفير عن أخطاء السهو والنسيان بذبح نعجة أو عنزة .. وهذا أقرب ما يكون إلى الهدي بالحج .. ولا دخل له بسر الاعتراف !! لنقرأ السياق من البداية لنعرف المقصود: واذا اخطأ احد وسمع صوت حلف وهو شاهد يبصر او يعرف فان لم يخبر به حمل ذنبه.2 او اذا مسّ احد شيئا نجسا جثّة وحش نجس او جثّة بهيمة نجسة او جثّة دبيب نجس وأخفي عنه فهو نجس ومذنب.3 او اذا مسّ نجاسة انسان من جميع نجاساته التي يتنجس بها وأخفي عنه ثم علم فهو مذنب.4 او اذا حلف احد مفترطا بشفتيه للإساءة او للإحسان من جميع ما يفترط به الانسان في اليمين وأخفي عنه ثم علم فهو مذنب في شيء من ذلك.5 فان كان يذنب في شيء من هذه يقرّ بما قد اخطأ به. وياتي الى الرب بذبيحة لاثمه عن خطيته التي اخطأ بها انثى من الاغنام نعجة او عنزا من المعز ذبيحة خطية فيكفّر عنه الكاهن من خطيته يتحدث النص كما نرى عن مجموعة معلومة من الأخطاء التي تقع عن جهل وتستوجب الكفارة ... ولا نرى فيها اخطاء القتل أو الزنا او السرقة !! ويوضح النص التالي ويؤكد صحة ما نقوله والذي استشهد به الزميل أيضاً اقتباس :
| وايضا "اذا اخطا احد وعمل واحدة من جميع مناهي الرب التي لا ينبغي عملها ولم يعلم كان مذنبا وحمل ذنبه فياتي بكبش صحيح من الغنم بتقويمك ذبيحة اثم الى الكاهن فيكفر عنه الكاهن من سهوه الذي سها وهو لا يعلم فيصفح عنه انه ذبيحة اثم قد اثم اثما الى الرب" (عد5:17).
| ======================= اقتباس :
| "ويضع هرون يديه على راس التيس الحي ويقر عليه بكل ذنوب بني اسرائيل وكل سيئاتهم مع كل خطاياهم ويجعلها على راس التيس ويرسله بيد من يلاقيه الى البرية ليحمل التيس عليه كل ذنوبهم الى ارض مقفرة فيطلق التيس في البرية ثم يدخل هرون الى خيمة الاجتماع ويخلع ثياب الكتان التي لبسها عند دخوله الى القدس ويضعها هناك ويرحض جسده بماء في مكان مقدس ثم يلبس ثيابه ويخرج ويعمل محرقته ومحرقة الشعب ويكفر عن نفسه وعن الشعب" (لا 16: 21).
| نلاحظ في نهاية النص أن هارون (يكفر عن نفسه وعن الشعب) ... فأين سر الإعتراف للكاهن ؟؟ .. نقطة أخرى هرون أقر بكل الذنوب على التيس .. والمعترف يقر بذنوبه على أب الاعتراف ... فهل المستشهد بهذا النص يرى وجه تشابه بين التيس والكاهن ؟؟! مجرد ملاحظة ! يقول موقع الثالوث القدوس تحت عنوان التوبة والاعتراف : [size=25]لا تعترف بخطايا غيرك بل بخطاياك أنت. وهارون أقر بذنوب غيره ... إذن فهذا الموقف مختلف عن سر الإعتراف الذي تستشهد بالنص عليه .. ===================اقتباس :
| فقال يشوع لعخان يا ابني اعط الان مجدا للرب اله اسرائيل واعترف له واخبرني الان ماذا عملت لا تخف عني فاجاب عخان يشوع وقال حقا اني قد اخطات الى الرب اله اسرائيل وصنعت كذا وكذا".
| نلاحظ في النص أن الاعتراف لله .. ثم قال يشوع (وأخبرني الان ماذا عملت) وكما لا يخفى على عاقل أن العطف يقتضي المغايرة .. إذن فإخبار عخان عن خطيته ليشوع لا علاقة له بالإعتراف لله .. ======================= [/size] | |
| | | حارس العقيدة حراس العقيدة
الاوسمة : الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 87 تاريخ التسجيل : 23/08/2011
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 14:58 | |
| اقتباس :
| اعتراف شاول الملك لصموئيل النبي قائلا "اخطات لاني تعديت قول الرب وكلامك لاني خفت من الشعب وسمعت لصوتهم والان فاغفر خطيتي وارجع معي فاسجد للرب.... قد اخطات والان فاكرمني امام شيوخ شعبي وامام اسرائيل وارجع معي فاسجد للرب الهك فرجع صموئيل وراء شاول وسجد شاول للرب" (1صم15: 24-31) وكان لصموئيل سلطان الحل من الخطايا.
| شيء عجيب صراحة ... نعم أخطأ في حق صموئيل النبي .. ولهذا فقد اعترف أنه أخطأ في حقه .. ألم يتعدى قول صموئيل كما يقول بلسانه في النص؟! .. إذن فقد أخطأ في حقه كما أخطأ في حق الرب .. ثم هل اعترف لصموئيل لأنه (صموئيل) كان له سلطان الحل من الخطايا كما يدعي كاتب المقال ؟؟ بالطبع لا .. ولكن لأن صموئيل كان له سلطان آخر وهو مهابة الشعب لصموئيل واحترامهم له .. فأراد الملك شاول أن يحسن مظهره أمام الشعب فاعترف لصموئيل والذي رفض إقراره بخطأه بعد ذلك لأنه رأي أن توبته غير صادقة .. ــ إذن فالأمر مختلف لنقرأ سوياً ما يقوله أنطونيوس فكري في تفسير هذا النص : ــ |
| |
| يتضح من آية(30) أن توبة شاول غير صادقة فكل ما يهتم به مظهره أمام الشعب وأنه يستميل صموئيل النبى كى يرجع معه ويكرمه أمام شيوخ الشعب. لأن الشعب يُكرم صموئيل ويهابه فلو ظهر أن صموئيل غاضب منه فهو خاف أن ينفض عنهُ الشعب. والتائب الحقيقى لا يهتم برأى الناس فيه تفسير صموئيل الأول ــ أنطونيوس فكري
|
| |
| | ========================= اقتباس :
|
فمنذ العهد القديم نجد ان الكاهن هو الشخص الوحيد الذي سلطان مغفرة الخطايا "لان شفتي الكاهن تحفظان معرفة ومن فمه يطلبون الشريعة لانه رسول رب الجنود" (ملا2: 7).
| بدأنا في تركيب مانريده على نص !! ... النص يا أستاذ هنا لا يتحدث لا من قريب ولا من بعيد عن سلطان مغفرة الخطايا .. إقرأ النص جيداً .. لن تجد فيه شيئاً .. إن ملاخي يعاتب الكهنة هنا ويقول إنهم عصوا أوامر الرب ولم يحفظوا وصيته فكيف تحول النص بقدرة قادر إلى أن لهم سلطان مغفرة الخطايا ؟!!!!!!!!!!!! ــ هنا ملاخي يلوم الكهنة الذين من المفترض أن العوام يطلبون منهم تعليم الشريعة ومعرفة الدين ومع ذلك هم أول عصوا كلامه .. لنقرأ ملاخي 2: 7ــ 8 لأَنَّ شَفَتَيِ الْكَاهِنِ تَحْفَظَانِ الْعِلْمَ، وَمِنْ فَمِهِ يَطْلُبُ النَّاسُ الشَّرِيعَةَ، لأَنَّهُ رَسُولُ الرَّبِّ الْقَدِيرِ. وَلَكِنَّكُمُ انْحَرَفْتُمْ عَنِ الطَّرِيقِ الْمُسْتَقِيمِ، وَأَعْثَرْتُمْ بِتَعَالِيمِكُمْ كَثِيرِينَ، وَنَقَضْتُمْ عَهْدِي مَعَ النَّسْلِ الْكَهَنُوتِيِّ، يَقُولُ الرَّبُّ الْقَدِيرُ وفي ذلك يقول التفسير التطبيقي للكتاب المقدس : ــ |
| |
| غضب ملاخي من الكهنة لأنهم وهم رسل من الله لم يعرفوا إرادته. وكان هذا الجهل سببا في تضليلهم لشعب الله. لقد تعمدوا هذا الجهل فباتوا لا عذر لهم. |
| |
| |
|
| |
| التفسير التطبيقي للكتاب المقدس ..
|
| |
| | حقيقة يتعجب المرء من إدعاء أن يعطي الله سلطان مغفرة الخطايا لأناس يضللون شعب الله !! كيف تتصورون الله يا عزيزي ؟!!
============================
أما باقي النصوص التي وضعت للحشو فالكاتب يعترف إعتراف صريح أن الاعتراف وطلب المغفرة عن الذنوب والخطايا إنما كانت لله وحده ..
وسأضعها كما هي لنرى كيفية إطالة مقال بدون داعي ربما كان الهدف من هذه الاطالة بدون داعي هو إحداث ملل للقاريء فلا يكمل الموضوع لثقته في أنهم كفوا ووفوا بل وأطنبوا ! ثم يقول لنا (أنا قرأت الموضوع وكله صح) كما قال العضو مسيحي في نهاية الكوبي والبست !! وهي الجملة الوحيدة بالمناسبة التي كتبها بالكيبورد !!
اقتباس :
| في الصلوات كانوا الانبياء يعترفوا للرب بخطيتهم فداود اعترف قائلا "اعترف لك بخطيتي ولا اكتم اثمي قلت اعترف للرب بذنبي وانت رفعت اثام خطيتي" (مز32: 5) وفي المزمور (51) قال "ارحمني يا الله حسب رحمتك حسب كثرة رافتك امح معاصي اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني لاني عارف بمعاصي وخطيتي امامي دائما اليك وحدك اخطات والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في اقوالك وتغلب في قضائك هانذا بالاثم صورت وبالخطية حبلت بي امي... استر وجهك عن خطاياي وامح كل اثامي" ودانيال في صلواته "وبينما انا اتكلم واصلي واعترف بخطيتي وخطية شعبي اسرائيل واطرح تضرعي امام الرب الهي عن جبل قدس الهي" (دانيال بالتتمة 9: 20) وايضا "وصليت الى الرب الهي واعترفت وقلت ايها الرب الاله العظيم المهوب حافظ العهد والرحمة لمحبيه وحافظي وصاياه اخطانا واثمنا وعملنا الشر وتمردنا وحدنا عن وصاياك وعن احكامك" (دا 9:4 ). صلاه عزرا: "فلما صلى عزرا واعترف وهو باك وساقط امام بيت الله اجتمع اليه من اسرائيل جماعة كثيرة جدا من الرجال والنساء والاولاد لان الشعب بكى بكاء عظيما... فاعترفوا الان للرب اله ابائكم واعملوا مرضاته وانفصلوا عن شعوب الارض وعن النساء الغريبة" (عز10: 1-11).
|
_ برجاء تنبيهي إذا كان هناك نصاً واحداً من الموجود بالاقتباس فيه دليل أو حتى إشارة على وجوب الاعتراف لكاهن ..
================
يتبع بإذن الله | |
| | | ŜŭЋàĨβ حراس العقيدة
الاوسمة : الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 150 تاريخ التسجيل : 11/07/2011
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-01, 15:09 | |
| | |
| | | حارس العقيدة حراس العقيدة
الاوسمة : الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 87 تاريخ التسجيل : 23/08/2011
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-20, 22:09 | |
| | |
| | | محبي الدعوة الي الله عضو جديد
الهواية : المزاج : المهنة : علم البلد : عدد المساهمات : 28 تاريخ التسجيل : 05/09/2011
| موضوع: رد: الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية 2011-09-21, 12:46 | |
| | |
| | | | الاعتراف عند النصاري بدعية شيطانية | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
المواضيع الأخيرة | » وظيفة من طرف جمعية الاصالة 2017-10-19, 13:03
» تخفيضات هائلة .. عشان خاطر ست الحبايب من طرف جمعية الاصالة 2017-03-16, 19:25
» دعوة لزرع الأمل .. فى قلوب تحتاج إليك من طرف جمعية الاصالة 2017-03-16, 19:12
» الأيام العشر من ذي الحجَّة 2 من طرف نجمه بالسما 2015-09-02, 01:49
» الأيام العشر من ذي الحجَّة 1 من طرف نجمه بالسما 2015-09-02, 01:44
» أحكام عشر ذي الحجَّة 2 من طرف نجمه بالسما 2015-09-02, 01:28
» أحكام عشر ذي الحجَّة 1 من طرف نجمه بالسما 2015-09-02, 01:21
» فضل الحج وعشر ذي الحجة الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي 2 من طرف نجمه بالسما 2015-09-02, 01:10
» فضل الحج وعشر ذي الحجة الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي من طرف نجمه بالسما 2015-09-02, 01:04
» كِتَابْ مِنْ فَيضِ القُرْءَانِ الكََرِيمِ من طرف عصام الكردي 2015-06-22, 14:38
» تعلن جمعية الأصالة عن حاجتها إلى محفظــات للقرآن الكـريم من طرف جمعية الاصالة 2015-05-05, 22:38
» معرض الأسر المنتجة فبراير 2015 من طرف جمعية الاصالة 2015-02-18, 07:51
» السيرة الإجمالية قبل النبوة من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:27
» بناء الكعبة وقضية التحكيم من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:24
» زواجه بخديجة من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:21
» حياة الكدح من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:17
» حلف الفضول من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:14
» حرب الفِجَار من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:12
» بَحِيرَى الراهب من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:10
» يستسقى الغمام بوجهه من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:08
» إلى عمه الشفيق من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:05
» إلى جده العطوف من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:02
» إلى أمه الحنون من طرف نجمه بالسما 2015-01-31, 00:00
» الأخلاق""""""""""""""""""""""" من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:56
» الحالة الاقتصادية من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:51
» صور من المجتمع العربي الجاهلي من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:48
» الحالة الدينية................ من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:45
» شق الصدر من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:32
» شق الصدر من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:27
» في بني سعد من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:23
» في بني سعد من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:23
» المولد وأربعون عامًا قبل النبوة المولـــد من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:19
» الأسرة النبوية من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:13
» نسب النبي صلى الله عليه وسلم من طرف نجمه بالسما 2015-01-30, 23:09
» معرض الأسر المنتجة الأول 2015 من طرف جمعية الاصالة 2015-01-26, 10:17
» اسم الله الرزاق من طرف نجمه بالسما 2014-10-22, 22:54
» الآية السادسة والعشرون قوله تعالى { إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم } . من طرف نجمه بالسما 2014-10-22, 00:11
» "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّاِ" مريم 96 من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 23:54
» تفسير ::: الزلزلة من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 23:46
» ضوء الفجر نعمة من الله 2 من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 23:43
» ضوء الفجر نعمة من الله 1 من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 23:39
» تاسعًا : الفوز بغنيمة قيمة من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:53
» سابعًا : الحصول على شهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخيرية المطلقة من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:51
» سادسًا : ازدياد العلم لدى من ينشره في الخلق من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:49
» خامسًا : الظفر بالعون والمدد من الله من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:46
» رابعًا : الخروج من تبعة الكتمان من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:40
» ثالثًا : التأسي بأنبياء الله ورسوله من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:37
» ثانيًا : الفوز بصلاة الله من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:33
» ثانيًا : الفوز بصلاة الله من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:29
» الأجر العظيم في نشر العلم من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:27
» حــوار شيـــــق بيـن فــــــخ وعـصـفــــــورا..!! من طرف نجمه بالسما 2014-10-21, 22:15
» تستحى وهى فى الكفن .. فما بال الأحياء لا يستحون من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 21:19
» المـــوت ايا عبد كم يراك الله عاصيا حريصا على الدنيا وللموت ناسيا من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 21:11
» من أتقن سياسة "التغافل" أراح نفسه و أراح الناس من حوله من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 20:55
» حين تؤمن بأن الله قادر على تغييرك من حال إلى حال، ستجد الطمأنينة ملأت قلبك هي وراحة البال من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 20:08
» الدكتوره دعاء الراوي: قبل أن تيقظوا أطفالكم من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 20:01
» ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 19:46
» الفتور أمر طبيعي في حياة المسلم.. من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 19:45
» يشرع لمن أراد أن يضحي إذا دخل في العشر الأول من ذي الحجة من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 19:41
» ✿ فضل العشر والعمل الصالح فيها ✿ من طرف نجمه بالسما 2014-09-28, 19:37
» ما جاء فى صلاة التهجد من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:31
» اسئلة واجوبة في السيرة النبوية 6 من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:31
» مِنْ بَيّنْ كُلِ الأدْياَن لِماذا الإسْلامْ من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:31
» المنار المنيف في الصحيح والضعيف من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:30
» المقيت ......................... من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:30
» اسئلة فقهية للمراءة المسلمة من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:29
» ............ طواف الوداع من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:28
» أذكـــــــار المســـاء من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:28
» فضائل سورة القدر من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:28
» ماذا تفعل من لم تستطع تحري ليلة القدر لعذر شرعي.. وهل يفوتها الأجر فإذا كانت الإجابة بنعم هل يحل لها استخدام حبوب تأخير الدورة؟ من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:20
» Quran Translations من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:20
» صفات الحجاب الشرعي من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:19
» ماذا قالو هؤلاء من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:19
» النجاح لا يقبل خيار الهزيمة والفشل". من طرف اخوكم انور ابو البصل 2014-08-02, 19:19
» جمـــع وتـوزيع 10.000 مصحــف من طرف نبض الدموع 2013-08-04, 20:10
» دليل الخير يفتح لك أبواب الخير فكن في قافلة خير الناس من طرف نبض الدموع 2013-08-04, 20:08
» 13 قصة موسى الكليم من طرف اخوكم انور ابو البصل 2013-07-03, 19:29
» هلاك فرعون وجنوده من طرف اخوكم انور ابو البصل 2013-07-03, 19:29
» 2 هلاك فرعون وجنوده من طرف اخوكم انور ابو البصل 2013-07-03, 19:28
» فصل فيما كان من أمر بني إسرائيل بعد هلاك فرعون من طرف اخوكم انور ابو البصل 2013-07-03, 19:28
» كتاب حصن المسلم كاملاً من طرف اخوكم انور ابو البصل 2013-07-03, 19:27
» سهم الخير يأخذ بيدك لعمل الخير من طرف جمعية الاصالة 2013-06-29, 19:14
» في رمضان شارك ولو بكيلو وكن سببا في إسعاد الفقراء من طرف جمعية الاصالة 2013-06-29, 19:14
» مشـــروع إفطـــار صائـــم ضاعـــف صيامــك ب15 جنيه فقط من طرف جمعية الاصالة 2013-06-29, 19:13
» ختمة المراجعة للحفاظ مجاناً من طرف جمعية الاصالة 2013-06-29, 08:41
» رمضان على الأبواب فمن يشارك في سهم الخير من طرف جمعية الاصالة 2013-06-29, 05:19
» مشروع تطوع معنا فى رمضان من طرف جمعية الاصالة 2013-06-26, 10:41
» لاااااااااا يــــامنتقبه ...!! من طرف نبض الدموع 2013-06-14, 10:15
» أهلا يم من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:50
» اهلا العابره من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:49
» اهلا نهى احمد من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:47
» قشر الموز و تبييض الاسنان من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:45
» ذكاء اكثر وجهد اقل من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:44
» ما معنى كلمة Nescafé؟؟؟ ومعلومات اخرى هتعجبكم بإذن الله من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:44
» 13 عادة يوميّة تسبّب لك حبّ الشباب من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:43
» بدء النشاط الصيفى المتميز من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:41
» دورة المدرس المعتمد TOT من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:40
» مشروع خطوة من طرف نبض الدموع 2013-05-22, 18:39
» 12 قصة موسى الكليم من طرف نجمه بالسما 2013-05-11, 17:34
|
|